نجوى كرم | Najwa Karam
أهلأ بجميع زوار منتدى مجلة نجوى كرم الالكترونية نتمنا لكم وقت ممتع داخل المنتدى
رويدا المحروقي : أحب الكليبات الجريئة Ouooou10
نجوى كرم | Najwa Karam
أهلأ بجميع زوار منتدى مجلة نجوى كرم الالكترونية نتمنا لكم وقت ممتع داخل المنتدى
رويدا المحروقي : أحب الكليبات الجريئة Ouooou10
نجوى كرم | Najwa Karam
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

نجوى كرم | Najwa Karam

مجلة نجوى كرم Najwa Karam Magazine
 
الرئيسية*نجوى كرم*أحدث الصورالتسجيلدخول

 

 رويدا المحروقي : أحب الكليبات الجريئة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريم فكرى
مشرف قسم صوتيات الفنانين والاخبار الفنية
مشرف قسم صوتيات الفنانين والاخبار الفنية
كريم فكرى


عدد المساهمات : 818
نقاط : 6893
تاريخ التسجيل : 27/12/2010
الموقع : اهلى نيوز

رويدا المحروقي : أحب الكليبات الجريئة Empty
مُساهمةموضوع: رويدا المحروقي : أحب الكليبات الجريئة   رويدا المحروقي : أحب الكليبات الجريئة Emptyالأربعاء فبراير 02, 2011 3:39 am

إلى جانب تمتع الفنانة الإماراتية رويدا المحروقي بصوت مميز، وقدرتها على الغناء بعدة لغات، فهي حريصة على أن تعتمد في ألبوماتها على الكلمة ذات المضمون الهادف واللحن الذي يصنع خصيصاً من أجلها، وليس الألحان المعلبة التي قد يسمعها عشرة مطربين من الأصوات إلى أن تجد من يتحمس لها.

تتعجب رويدا من الهجوم غير المبرر على أعمالها الغنائية، وتصف علاقتها بالصحافة بالمتوترة، وذلك لتعرضها للانتقادات بمجرد إصدارها أي عمل جديد. تحدثت رويدا عن أسباب غيابها عن الحفلات والمهرجانات الغنائية في السطور التالية.

أثارت أغنية «أي أي» الكثير من الجدل حولك، أدت لأن يلقبك البعض بـ «روبي الخليج»، هل جعلك هذا الأمر أكثر حرصا أثناء تصويرك للفيديو كليب المقبل؟

أحب الكليبات الجريئة التي تحمل أفكارا جديدة، ولا أخشى الظهور بمظهر مختلف، كما فعلتُ في كليب «أي أي» وظهرت والشوكولا تغطي وجهي، وأعتقد بأنها عولجت بشكل راق وبسيط بعيدا عن الابتذال والتصنع، ولكنني اعتدت خلال مشواري على الزوبعات الصغيرة والانتقادات التي تطلق عند عرضي أي عمل جديد. لذلك لن تؤثر بي هذه الانتقادات غير المبنية على أسس سليمة، بل بالعكس جعلت الصورة أمامي أوضح. فأذكر أن الكليب انتقد من بعض الصحافيين، قبل عرضه وبمجرد صدور بعض الصور على الإنترنت.

كيف تصفين علاقتك بالصحافة، وتحديدا الإعلام الخليجي؟

علاقة متوترة، حيث ألمس هجوما غير مبرر على أعمالي الغنائية، ولا أعرف لمصلحة من يتم انتقادي دون التأكيد من صحة الخبر الذي ينشر. فأنا الفنانة الخليجية الأولى التي وقع عليها الاختيار لتكون الوجه الإعلامي لشركة بيبسي، ومع ذلك تم تهميش الأمر بصورة متعمدة، وكأنني لم أقم بشيء، وهذا أحزنني كثيرا، فالإعلام الخليجي لا يساندني، على الرغم من تمتعي بصوت له حضوره، وتميزي بلون مختلف، وقدرتي على الغناء بعدة لغات مختلفة.

ماذا عن ألبومك الجديد، وما سر تأخره حتى الآن؟

الألبوم يضم 8 أغنيات متنوعة، منها أغنية مصرية بعنوان «عارف»، وهي التَّجربة الثالثة لي باللون المصري، كما أنَّ الألبوم يتضمن أغنيتين جديدتين، هما: «واثق من نفسك» ألحان منير الجزائري، وكلمات أحمد علوي، وهي أغنية خليجيَّة ولكن بروح الغناء الجزائري، وأغنية «كلمتي مسموعة». وغيرها من الأغنيات التي أتمنى أن تنال رضا الجمهور، وتأخر صدور الألبوم يرجع لاختيارات الأغاني وشركة الإنتاج.

لماذا تصممين على وجود فترات متباعدة بين ألبوماتك؟

أحتاج لعام كامل لاختيار كلمات الأغنيات التي تناسب صوتي، وأشعر بأنها قريبة لقلبي وستنال حب الجمهور، ثم تأتي بعد ذلك مرحلة التلحين والتوزيع، ودور شركة الإنتاج ومسؤوليات كثيرة تجعل الفترات بين ألبوماتي متباعدة قليلا.

لو تحدثنا عن تقيمك لخطواتك الفنية، ماذا تقولين؟

ربما تكون خطواتي الفنية بطيئة قليلا، ولكني سعيدة لما وصلت إليه، حيث قدمت مجموعة ألبومات تحمل أغاني منوعة، لاقت صدى طيبا عند الجمهور.

صرحت الفنانة أحلام أنه لا يوجد في الخليج مطربات سواها هي ونوال الكويتية، فما تعليقك؟

هذا رأيها، وهي حرة في ما تقول، ولكنني أعتقد بأن الفنان الواثق من نفسه لا يقول هذا الكلام، فربما أكون أصغر منها فنيا، ولكنني قدمت ألوانا لا تستطيع تقديمها، وأعتقد بأن هذا الأمر من المفترض أن يترك للجمهور ليبدي رأيه في فنانه المفضل. ولكن ربما تصرح أحلام بمثل هذه الأحاديث من منطلق هيمنتها على الحفلات والمهرجانات بالخليج.

ما سر غياب رويدا عن الحفلات والمهرجانات؟

أتمنى أن أجد تفسيرا لهذا الغياب، ولكننا للأسف نعاني من وجود شللية في تنظيم الحفلات، فتجد البعض منهم يتواجدون في حفلات بصفة مستمرة، والبعض الآخر لا يتم دعوته من الأساس، فمثلا لم يتم دعوتي لإحياء حفلات العيد الوطني الماضي، وقاموا بإحضار فنانات غير إماراتيات لإحياء هذه الحفلات، الأمر الذي جعلني في دهشة كبيرة، فأنا فنانة إماراتية، ومن حقي أن أغني لبلدي في عيدها.

هناك بعض الفنانات اللواتي أظهرن استياءهن من غناء بعض الفنانات العربيات باللهجة الخليجية ، ماذا عن رويدا المحروقي؟

الموسيقى ليست حكرا على أحد، فهي لغة الشعوب، وتربط بين الناس بمختلف جنسياتهم، بالإضافة لأن اللهجة الخليجية أصبحت عنصرا جذابا لكل المغنيات، وذلك لأنها تعيش عصرها الذهبي، فهي لاتزال محتفظة بأصالتها، فالأغنية الخليجية تعطي للفنان شهرة، وبالطبع أموالا أكثر. ولكن للأسف هناك بعض المغنين الذين يقدمون اللهجة الخليجية دون إتقان، مما يؤدي لضياع قيمة الأغنية.

على الرغم من دراستك للإخراج، إلا أنك اكتفيت بالغناء، ولم تقومي حتى الآن بإخراج أي كليبات غنائية لك، لماذا؟

عملت كمخرجة بتلفزيون أبوظبي لمدة 6 سنوات، وحاليا أركز في الغناء، ولكن هذا لا ينفي أن معظم كليباتي الغنائية هي من بنات أفكاري.

كيف تتواصلين مع جمهورك؟

أتواصل معهم بأكثر من طريقة، فلدي صفحة على الفيس بوك والتوتير، كذلك لدي قناة على اليوتيوب، فانا أحرص على استشارة جمهوري في أشياء كثيرة تتعلق بأعمالي الغنائية، حيث أستشيرهم في اختيار الأغنية التي سأصورها فيديو كليب، كذلك أهتم كثيرا بمعرفة آرائهم بأعمالي الغنائية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رويدا المحروقي : أحب الكليبات الجريئة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» رويدا المحروقي: ملابسي الجريئة أستفذت الجمهور.. وألبومي الجدبد لا يخلو من الدلع
» رويدا عطية بانتظار راغب علامة وسعيدة بما قالته أحلام
» نجوى كرم تكسر ملل الكليبات
» نجوى كرم تكسر ملل الكليبات
» نجوى كرم تكسر ملل الكليبات

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نجوى كرم | Najwa Karam :: الأقـــــــــــــــ الـعـامـه ـــــــــــــــــــــــــام :: الأخبـــــــــــــــار الفنيـــــــــــــــة-
انتقل الى: