نجوى كرم | Najwa Karam
أهلأ بجميع زوار منتدى مجلة نجوى كرم الالكترونية نتمنا لكم وقت ممتع داخل المنتدى
محسن جابر: آمال ماهر مطربة مصر الأولى... Ouooou10
نجوى كرم | Najwa Karam
أهلأ بجميع زوار منتدى مجلة نجوى كرم الالكترونية نتمنا لكم وقت ممتع داخل المنتدى
محسن جابر: آمال ماهر مطربة مصر الأولى... Ouooou10
نجوى كرم | Najwa Karam
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

نجوى كرم | Najwa Karam

مجلة نجوى كرم Najwa Karam Magazine
 
الرئيسية*نجوى كرم*Latest imagesالتسجيلدخول

 

 محسن جابر: آمال ماهر مطربة مصر الأولى...

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريم فكرى
مشرف قسم صوتيات الفنانين والاخبار الفنية
مشرف قسم صوتيات الفنانين والاخبار الفنية
كريم فكرى


عدد المساهمات : 818
نقاط : 6825
تاريخ التسجيل : 27/12/2010
الموقع : اهلى نيوز

محسن جابر: آمال ماهر مطربة مصر الأولى... Empty
مُساهمةموضوع: محسن جابر: آمال ماهر مطربة مصر الأولى...   محسن جابر: آمال ماهر مطربة مصر الأولى... Emptyالجمعة يناير 28, 2011 5:27 pm

هو أحد أكثر منتجي الكاسيت إثارة للجدل، وثمة اتهامات وشائعات تحاصره دائمًا، حتى أن هناك من يتهمه بأنه يتصيد أخطاء النجوم الذين يتركون شركته ليطاردهم بشكل قانوني ذكي. لكنه يعترض على ذلك ويقول: اسألوا هيفاء وراغب ونوال الزغبي وأحلام. إنه المنتج محسن جابر الذي قرر إنشاء محطة إذاعية جديدة يحدثنا عن أهدافها، مثلما يردّ على أنغام، وينفي عن إيهاب توفيق التصريحات الصحفية التي نسبت إليه، كما يتحدث عن استعداده للتعاقد مع محمد حماقي في حالة واحدة، ويتكلم عن هجوم عمرو مصطفى على تامر حسني، وغيرها من الآراء الجريئة التي تحملها سطور حوارنا معه.
ss

- ما الهدف من إنشاء محطة أغانٍ إذاعية في هذه المرحلة من عمر الشركة؟
الهدف الوحيد أن نستفيد من المكتبة الموسيقية الكبيرة التي نملكها لعمالقة الفن في مصر والوطن العربي، والتي مضى عليها فترة طويلة دون أن يستمع إليها الجمهور العربي، مثل أغاني شادية وعبدالحليم حافظ، نتيجة لعدم وجود مساحات إذاعية لبث تلك الأغاني. لذا كان من الضروري إيجاد مساحة إذاعية جديدة لبث هذا التراث القيم. وقد أثبتت التجربة نجاحها مع بداية البث التجريبي للمحطة، وتهافت الكثيرون على الاستماع إلى تلك الأغنيات الكلاسيكية الرائعة.

- ألم يقلقك المشروع في ظل وجود إذاعات أغانٍ شهيرة مثل «نجوم إف إم» وظهور أخرى خلال الأشهر المقبلة؟
نحن نتحدث عن مكتبة موسيقية يتعدى محتواها عشرين ألف ساعة غنائية، وإذا قمنا بعملية حسابية بسيطة سنكتشف أن الألف ساعة ستحتاج إلى 41 يوماً لإذاعتها دون أن نقوم بإعادة بث أغنية واحدة، أي أننا نحتاج إلى عامين وبضعة شهور لبث ما نملكه فقط، وهذا يدل على أننا في حاجة إلى أكثر من محطة إذاعية لتغطية المكتبة الموسيقية التي نملكها حتى الآن، وما يضاف إليها في المستقبل.
ويمكن لأي شخص التأكد مما أقوله بمتابعة المحطات الأخرى، فكل هذه المحطات تعمل على مدار الأربع والعشرين ساعة، وبالرغم من ذلك فإنها لا تستطيع إذاعة كل أنواع الأغاني الموجودة لديها لسببين، أولاً لوجود عدد كبير من البرامج على خريطتها، ثانياً بسبب عدم امتلاكها لعدد كبير من الأغنيات التي نملكها، لذا تقوم تلك المحطات بإذاعة الأغاني بين البرامج.
لكن، وبالرغم من ذلك، فإننا لا نسعى لمنافسة أحد، بل نحن على استعداد للتعاون مع كل المحطات الموجودة حالياً أو المزمع إنشاؤها في المستقبل في سبيل بث تلك الأغاني باستمرار، ومستعدون لتقديم كل ما يطلبونه من مكتبتنا الموسيقية، ففي النهاية نحن نريد إيصال تراث غنائي كبير إلى المستمع، وهذا هو الهدف الحقيقي الذي نسعى إليه في المقام الأول.

- لكنك تشارك في هذه المحطة بنسبة 30 في المئة والنسبة الباقية من حق شركة «صوت القاهرة» واتحاد الإذاعة والتلفزيون، وبذلك يتحول المشروع إلى صفقة هدفها الربح لا الحفاظ على التراث!
أي مشروع في العالم يقوم على عدة أهداف، وبطبيعة الحال يكون أحد هذه الأهداف مادياً، لأنه الشرط الذي يساعد على استمرارية ونجاح أي نشاط تجاري دون إخفاقات مادية، وذلك لتغطية عدة بنود من المصاريف المباشرة وغير المباشرة، بالإضافة إلى رواتب العاملين في هذا المشروع أياً كان.
لكن هذا لا يمنع وجود هدف فني في الأساس، وهو تقديم هذه الأعمال التراثية للمستمع العربي لكونها كنوزًا غنائية لا تقدر بثمن. أما الناحية المادية فغرضها الوحيد استغلالها في الرواتب وما شابه، وهو ما تكفله المواد الدعائية والإعلانات التي تصاحب إذاعة هذه الأعمال الفنية.

- ألم يكن من الأفضل ضخ تلك الأموال في شركة «مزيكا» كنوع من الدعم المادي لها؟
مشروع المحطة الإذاعية أحد أهداف الشركة منذ فترة طويلة، وهو الحلم نفسه الذي راودنا من قبل لإنشاء محطة فضائية نعرض من خلالها أعمالنا الموسيقية المصورة. وسواء كان الحديث عن المحطة الفضائية أو المحطة الإذاعية فكل منهما تصب في النهاية بشكل أو بآخر في مصلحة الشركة الأم، عن طريق عرض منتجاتنا الموسيقية من خلال تلك المحطات، وهو ما يعتبر أحد أنواع التسويق غير المباشر الذي يمثل أحد أنواع الدعم للشركة.
وبالتالي فكلتا المحطتين تفيد كل المنتجين العاملين في مجال الإنتاج الموسيقي باعتبارهما نافذة لشركاتهم لعرض منتجاتهم المصورة أو المسموعة، لأن معظم الشركات لا تملك المحتوى الموسيقي الذي يؤهلها لافتتاح محطة تلفزيونية أو إذاعية لعرض ما تنتجه. والباب مفتوح أمام كل الشركات لعرض منتجاتها على المحطات، وكل ما سبق يدل على عدم وجود تضارب مادي بين المشاريع بعضها البعض لانفصال ميزانية كل مشروع على حدة، بل على العكس هناك استفادة نهائية تربط بينها جميعاً بطريقة غير مباشرة.

- وأين محطة «مزيكا دراما» التي أعلنت عنها منذ فترة على خريطة الشركة؟
تم تأجيل المشروع في الوقت الحالي لعدة أسباب، أولاً، تهافت الجميع على افتتاح القنوات الدرامية. ثانياً، الارتفاع الملحوظ في أسعار المواد الدرامية، لذا قررنا الاتجاه إلى الأفكار غير المطروحة في الشركات الأخرى، لكن ما زالت فكرة قناة الدراما قائمة وموضع درس، غير أنها مؤجلة إلى أن تتضح الأمور أكثر.

- بخصوص الإنتاج، هل أزمة القرصنة والركود في المبيعات وراء عزوفك منذ فترة عن الإنتاج والاكتفاء بتسلم ماستر الألبومات من معظم المطربين على أن تتولى عملية التوزيع والدعاية وتصوير كليب مقابل الماستر، وهو ما يحدث حالياً مع خالد سليم وعمرو مصطفى وكريم محسن على سبيل المثال؟
بالعكس، أعتبره موقفاً جيدًا أحاول من خلاله مساعدة وإرشاد بعض الأصوات للخروج إلى النور وشق الطريق نحو النجاح، وذلك بتسخير كل الخبرات الفنية والمادية والإعلامية والإنتاجية الموجودة في الشركة لصالح هذه الأصوات، وهو ما يعتبر نوعًا من تقصير المسافات لأصوات ليس لها خبرة جيدة في تسويق المصنف الفني بطريقة صحيحة، لذا فهي خدمة في المقام الأول قبل أن تكون وسيلة للربح المادي، خاصة في ظل الأزمة التي نعيشها جميعاً حالياً.

- وهل يحقق هذا التوزيع مقابلاً ماديًا جيدًا للشركة؟
قد يعود هذا النشاط بمقابل مادي للشركة في حالة واحدة فقط، وهي الاتفاق على وجود نسبة مئوية من أجر المطرب في الحفلات، على أن ينص العقد الموقع بيننا على هذا البند من البداية، أو بمعنى آخر إذا تم الاتفاق على نسبة مئوية بسيطة من العائد المادي للمطرب بعيداً عن عائدات الألبومات التي لن تضيف إلى شركة مادياً في ظل القرصنة الحالية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
محسن جابر: آمال ماهر مطربة مصر الأولى...
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» امال ماهر تتعاقد مع عالم الفن
» آمال تؤجل طرح البومها الجديد
» شاكر و آمال يعتذران عن عدم المشاركة بـ “ليالي فبراير”
» حصريا اغنيه رامي صبري وكريم محسن - بحبك
» مروه احمد شذى حسُّون هي مؤدِّية وليست مطربة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نجوى كرم | Najwa Karam :: الأقـــــــــــــــ الـعـامـه ـــــــــــــــــــــــــام :: الأخبـــــــــــــــار الفنيـــــــــــــــة-
انتقل الى: