نجوى كرم | Najwa Karam
أهلأ بجميع زوار منتدى مجلة نجوى كرم الالكترونية نتمنا لكم وقت ممتع داخل المنتدى
مريم أمين : أنا عاشقة لعالم التمثيل Ouooou10
نجوى كرم | Najwa Karam
أهلأ بجميع زوار منتدى مجلة نجوى كرم الالكترونية نتمنا لكم وقت ممتع داخل المنتدى
مريم أمين : أنا عاشقة لعالم التمثيل Ouooou10
نجوى كرم | Najwa Karam
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

نجوى كرم | Najwa Karam

مجلة نجوى كرم Najwa Karam Magazine
 
الرئيسية*نجوى كرم*Latest imagesالتسجيلدخول

 

 مريم أمين : أنا عاشقة لعالم التمثيل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريم فكرى
مشرف قسم صوتيات الفنانين والاخبار الفنية
مشرف قسم صوتيات الفنانين والاخبار الفنية
كريم فكرى


عدد المساهمات : 818
نقاط : 6821
تاريخ التسجيل : 27/12/2010
الموقع : اهلى نيوز

مريم أمين : أنا عاشقة لعالم التمثيل Empty
مُساهمةموضوع: مريم أمين : أنا عاشقة لعالم التمثيل   مريم أمين : أنا عاشقة لعالم التمثيل Emptyالخميس يناير 27, 2011 3:23 am

واحدة من أهم وأفضل مذيعات العالم العربي، تألقت في تقديم برامج المنوعات وكان أهمها برنامج “زي النجوم” على قناة دبي، وبرنامج “تاراتاتا” الذي يعد من أنجح البرامج وأفضلها على الإطلاق، وبرنامج “سوالفنا حلوة” وهو فريد من نوعه، كونه يجمع بين الفن وقضايا المجتمع، وأخيراً ما يمثل “آخر العنقود” لمريم أمين برنامج “لعب النجوم” الذي تستضيف فيه أبرز النجوم لخوض مسابقات من نوع خاص جدًا . إنها الإعلامية المتميزة مريم أمين، التي تفتح قلبها وتتحدث في العديد من النقاط المهمة في هذا الحوار .

بداية، ما أسباب تركك لقناة “نايل لايف” أو “المنوعات” في شبكة “إن تي إن” التابعة لاتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري؟

- السبب هو أنني في البداية اتفقت معهم على تقديم برنامج منوعات، ولكنني بمرور الوقت اكتشفت أنه برنامج يبحث عن حلول للمشكلات، وأنا لست ضد هذا النوع من البرامج، فهو جيد وله أهداف محترمة، ولكني كنت مخططة أن أقدم برنامج منوعات، ولابد أن يخيروني في البداية ويكون لي مطلق الحرية أن أوافق أو أرفض .

تباينت الأقاويل حول رفضك الانضمام لأسرة برنامج “مصر النهارده” فأين حقيقة الأمر، ولماذا تم استبعادك عن البرنامج؟

- لم يتم استبعادي، بل في الحقيقة أنا التي اعتذرت وذلك لارتباطي بالعمل في تلفزيون “دبي” الذي يضطرني للسفر معظم أيام الأسبوع، وبرنامج “مصر النهارده” يومي يستلزم وجودي 3 أيام ثابتة من كل أسبوع لذلك اعتذرت وأنا في غاية الأسف، لأنه برنامج ناجح وله جماهيرية كبيرة .

هل تفضلين هذا اللون من البرامج من حيث اشتراك أكثر من مقدم للبرنامج في وقت واحد، أم أن تكوني المسيطر الوحيد على الشاشة والجمهور خلال البرنامج؟

- بالعكس، فهذا اللون مميز جداً ومحبب، وحيوي، وأنا قدمت هذا اللون وكنت أشترك مع العديد من مقدمي البرامج، مثل برنامج “صباح الخير يا مصر”، و”سوالفنا حلوة”، حيث اشتركت في تقديم الأخير مع 6 من أفضل المقدمين في الوطن العربي .

البعض قال إنك تفضلين قناة “دبي” على التلفزيون المصري؟

- هذا كلام له “رائحة” غير طيبة، والمسألة لم تعد مغلقة في الإعلام مثل زمان، فكلها قنوات عربية تنطق اللغة العربية، موجهة لجمهور واحد هو الجمهور العربي، بمن فيهم من في المهجر، وبالتالي لا فرق بين هذا أو ذاك في التفضيل، إلا من خلال الفرصة المناسبة فقط، فأنا أحب بالفعل أن أكون على شاشة التلفزيون المصري، ولكنني لم أجد فرصتي فيه حتى الآن، في حين أنني في قناة “دبي” وجدت نفسي، حيث استطعت تقديم العديد من البرامج الناجحة والتي حققت نسبة مشاهدة عالية جداً، ولذلك أخذت إجازة من التلفزيون المصري، ولكنني متواجدة حالياً في برنامج “صباح الخير يا مصر” بشكل مؤقت إلى أن أجد فكرة برنامج ناجح استطيع أن أقدمه هناك، لكنني لن أتخلى عن تلفزيون “دبي” .

حتى لو أتاك عرض هادي مغرٍ؟

- أنا في تلفزيون “دبي” أشعر كأنني في بيتي وبلدي، ولا أقول هذا الكلام مجاملة لأنني موجودة معهم، بل أدلل على صدق كلامي بأن هناك العديد من العروض قدمت لي في الفترة الأخيرة وبإغراءات مادية أكبر، لكنني رفضت لأنني أشعر بالأمان مع قناة “دبي” .

كيف جاءت فكرة برنامج “لعب النجوم” وما الذي تريدين تقديمه من خلاله؟

- في الحقيقة الأمر كله كان من تدابير ربنا، ففي البداية التقيت بالصدفة مع المنتج طارق فهمي، وهو زميل عمل في التلفزيون المصري، وأبدى لي رغبته في الانضمام إلى قناة “دبي” وفي الوقت نفسه كانت إدارة القناة تطلب مني تقديم برنامج جديد فعرضت على طارق العديد من الأفكار واختار منها فكرة برنامج “لعب النجوم” التي كانت مميزة جداً، وهي مستوحاة من لعبة السلم والثعبان، وشارك فيها نخبة كبيرة من ألمع نجوم الوطن العربي ليلعبوا معاً لعبة السلم والثعبان بالانتقال بين المربعات التي هي عبارة عن “مساحة ضوئية”، وهناك مربع اسمه “أب” ومربع آخر باسم “داون”، وتضم الحلقة الواحدة ومدتها 70 دقيقة نجمين يسأل كل منهما الآخر عدة أسئلة، وبناءً عليها يحصل المتسابق على درجات يتحرك بها إلى الأمام أو الخلف، فإذا وصل إلى مربع “أب” Up يقوم بالحكم على المتسابق الثاني، أما إذا وصل إلى مربع Down “داون” يحكم عليه من الآخر، وهكذا تستمر اللعبة حتى النهاية، وتتضمن هذه الأحكام قيام المحكوم عليه بأي حكم يصدر عليه مثل اللعب لعبة معينة كقفز الحبل أو تقديم مواقف مضحكة أو الغناء وغيرها من هذه الأحكام الطريفة .

ما أطرف المواقف التي حدثت أثناء عرض البرنامج حتى الآن؟

- البرنامج كله مملوء بالمواقف المضحكة والطريفة، ومن أقوى المواقف الكوميدية في البرنامج موقف قدمه النجم أحمد عز، حيث جسد شخصية جزار وهو يمسك “بالسواطير والسكاكين” ويرتدي ملابس “جزار” وأمامه سيرين عبد النور تمثل فتاة لبنانية تشتري منه اللحم، أما منة شلبي فمثلت مذيعة مسابقات وإدوارد متسابق يخاطبها على التلفون، وقدمت حنان ترك شخصية “أراجوز”، أما زينة فمثلت بائعة خضراوات، وقدم كل من خالد سليم ورزان مغربي مطربين من فترة الثلاثينات، وقدم هشام عباس وحنان ترك مشهداً باللغة الهندية، وليلى علوي مثّلت دور الفلاحة وتحمل “جرة المياه”، أما منى زكي فمثّلت فتاة بلدي ترتدي “ملاية لف” .

هل هناك نجوم اعترضوا على تجسيد مثل هذه النوعية هذه الأدوار؟

- بعضهم تردد بالفعل، وكانوا يقولون مثلاً: “أنا أعمل كده؟ مش ممكن” . . لكن بعد ذلك يزول التردد ويعتادون على الأمر، وحقيقة كانوا ينسون وجود الكاميرات نتيجة لأجواء المرح والضحك التي كانت تطغى على أي شيء آخر، ولاحظت أن النجوم كانوا يخبرون بعضهم بعضاً بما كان يحدث معهم وينصحونهم بالمشاركة لأنهم أُعجبوا بالبرنامج وكانوا سعداء به، فأذكر مثلاً أن الفنانة إلهام شاهين قالت لي بعد التصوير إنها لم تقم في حياتها بأمور مماثلة وأضافت مازحة: “أنا عارفة إني هاتفِضح والناس حتضحك عليّ بعد الحلقة”، أيضاً هالة صدقي كانت أكثر من رائعة، فقد كانت هي وإلهام شاهين في حلقة واحدة .

شاركت في تقديم عدد من حلقات برنامج “تاراتاتا” حدثينا عنه وبماذا خرجت منه؟

- طبعاً أنا أحب هذا البرنامج وقد أكسبني خبرة وشهرة كبيرة وأنا سعيدة بالصدى الرائع له ومحاورتي عدداً كبيراً من النجوم أبرزهم وردة الجزائرية وراغب علامة وعاصي الحلاني وغيرهم، لكن برنامج “لعب النجوم” هو برنامجي الخاص الذي أعتبره انطلاقة جديدة لي .

ما رأيك في تقديم برنامج حواري لكشف أسرار النجوم؟

- هذا اللون لا أفضل أن أقدمه ولن أسعى في لحظة لتقديمه لعدة أسباب، فكلنا لنا أسرار وأسراري تخصني وحدي وليس من حق غيري الاطلاع عليها، فلماذا أقدم برنامجاً يظهر أسرار النجوم وأنا لا أحب أن أظهر أسراري أمام الغير؟ فما لا أرضاه لنفسي لن أرضاه لغيري لأنني بالتأكيد لابد أن أضع نفسي مكانه .

ولكن النجوم يرضون بذلك بدليل مشاركتهم في هذه النوعية من البرامج بمقابل مادي مغرٍ؟

- نعم هذا يحدث، ولكن هذه حرية شخصية، من يرضى أن يخرج إلى الجمهور على شاشات الفضائيات ليقص أسراره فهو حر، ولكن أنا عن نفسي أرفض ذلك تماماً، سواء كنت المذيعة أو ضيفة ومهما كانت الإغراءات المادية .

من التي تعجبك من الإعلاميات على الساحة الآن؟

- أوبرا وينفري على المستوى العالمي، ولميس الحديدي في تقديم برامج الحوارات، وجومانا بو عيد في المنوعات، على المستوى العربي .

ألا تفكرين في التمثيل؟

- أنا عاشقة لعالم التمثيل، ولكن حتى الآن لم يعرض عليّ دور مناسب وعندما يعرض عليّ لن أتردد في قبوله ولكن هذا لن يكون على حساب عملي كإعلامية ناجحة .

ما خططك في المرحلة المقبلة؟

- هناك فكرة جديدة نحن بصدد التحضير لها حالياً، لكنها ستتطلب وقتاً خصوصاً أننا نسعى إلى إيجاد أفكار جديدة من برامج الحوارات حتى لا يكون البرنامج نسخة مكررة من البرامج الأخرى، فالهدف أولاً وأخيراً هو إظهار الضيف بصورة وشكل جديدين، وقد يكون هناك دمج بين المواضيع الفنية والاجتماعية في شكل يقدم إفادة للجمهور والناس المعنيين بمشكلات وقضايا اجتماعية معينة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مريم أمين : أنا عاشقة لعالم التمثيل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نيكول سابا: اصبحت أعرف ما أريده في التمثيل
» عاشقة الشمس
» نيكول أمّ للمرة الأولى فى “نور مريم”
» مي سليم: سأترك التمثيل إذا فشل فيلم الديلر.. ولا أمانع تقديم المشاهد الساخنة
» نيكول سابا تعود لتصوير “نور مريم”!

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نجوى كرم | Najwa Karam :: الأقـــــــــــــــ الـعـامـه ـــــــــــــــــــــــــام :: الأخبـــــــــــــــار الفنيـــــــــــــــة-
انتقل الى: