نجوى كرم | Najwa Karam
أهلأ بجميع زوار منتدى مجلة نجوى كرم الالكترونية نتمنا لكم وقت ممتع داخل المنتدى
بكت مرتين.. وغنت ضد عدوان إسرائيل Ouooou10
نجوى كرم | Najwa Karam
أهلأ بجميع زوار منتدى مجلة نجوى كرم الالكترونية نتمنا لكم وقت ممتع داخل المنتدى
بكت مرتين.. وغنت ضد عدوان إسرائيل Ouooou10
نجوى كرم | Najwa Karam
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

نجوى كرم | Najwa Karam

مجلة نجوى كرم Najwa Karam Magazine
 
الرئيسية*نجوى كرم*التسجيلدخول

 

 بكت مرتين.. وغنت ضد عدوان إسرائيل

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
كريم فكرى
مشرف قسم صوتيات الفنانين والاخبار الفنية
مشرف قسم صوتيات الفنانين والاخبار الفنية
كريم فكرى

عدد المساهمات : 818
نقاط : 6385
تاريخ التسجيل : 27/12/2010
الموقع : اهلى نيوز

بكت مرتين.. وغنت ضد عدوان إسرائيل Empty
مُساهمةموضوع: بكت مرتين.. وغنت ضد عدوان إسرائيل   بكت مرتين.. وغنت ضد عدوان إسرائيل Emptyالأربعاء يناير 26, 2011 4:15 am

رغم أن نجوى كرم نجمة الطرب اللبنانية بدأت حياتها معلمةً، لم تلبث أن انطلقت تشدو بكلماتها في عالم الغناء في الثمانينيات، وتحديدًا في سنة 1985؛ عندما شاركت في برنامج الهواة "ليالي لبنان" على قناة تلفزيون لبنان وفازت بالميدالية الذهبية
...حساس نجوى بطموح الهواة ورغبتها في تشجيع كل صاحب موهبة، بدا مسيطرًا عليها وهي تجلس عضوةَ لجنة تحكيم في برنامج
المواهب "ارب غات تالنت" على بجانب كلٍّ من الإعلامي المصري عمرو أديب، والأكاديمي اللبناني علي جابر
نجوى صاحبة الصوت الجبلي القوي، مغنية شعبية من الطراز الأول، ميَّزها عن بقية جيلها من الفنانين اللبنانيين أنها قد تكون من المطربات القليلات اللاتي يرفضن الغناء سوى باللهجة اللبنانية؛ فلم تغنِّ نجوى قط باللهجة الخليجية ولا بالمصرية، وهو ما تفسره نجوى بأنه نوع من الاعتزاز بلهجة بلدها، بل تعتبره واجبًا وطنيًّا.

أول من أطلق على نجوى لقب "شمس الأغنية العربية" هو الإعلامي اللبناني جورج إبراهيم الخوري، مرجعًا ذلك إلى صوتها القوي.

وعدا "شمس الأغنية العربية"، تعددت الألقاب التي أطلقت على نجوى، مثل "ملكة العتابا"، و"الميجنا"، و"موال لبنان"، و"الوفية". أما الموسيقار ملحم بركات فلقَّبها بـ"الحنونة"، فيما يصفها ملحنون بـ"حاملة راية الأغنية اللبنانية".

ابتعاد نجوى عن مصر 8 سنوات كاملة أشعرها برهبة وخوف من تكرار تجربة الغناء في قاهرة المعز، لكن بعدما شد أكثر من 4 آلاف شاب من محبي نجوى كرم الرحال إلى حفلها الأخير في شرم الشيخ، بدأت تعيد حساباتها وتفكر بجدية في الوجود في مصر بصورة أكبر، مؤكدةً أنها "مشتاقة جدًّا إلى الغناء على أرض الكنانة".

نجوى أطلقت أول ألبوم لها بعنوان "يا حبايب" سنة 1989، ولاقى ألبومها الثاني "شمس الغنية" الذي أطلق سنة 1992 نجاحًا كبيرًا، وانتظمت نجوى في إنتاجها الغنائي بمعدل ألبوم كل عام.

واشتهرت نجوى بغناء المواويل بشتى أنواعها؛ فغنت "ترمغ"، و"البرج العالي"، و"حلم النار"، و"عنك قالوا"، و"بيبقى الوطن"، و"غصونك يا أرز"، و"كويت يا عربي"، و"نجمة الصبح"، و"بلادنا بتسوا بلادين"، و"قصة سليمان".

فيما أحدثت أغنية نجوى الوطنية "ليش مغرب" ضجة بين المغتربين العرب، لدرجة اشتراط الحكومة اللبنانية حذف بعض مشاهد "الكليب" للسماح ببثه.

دموع وألم

بكت نجوى رفيق دربها في عالم الغناء الشاعر عصام زغيب مرتين: مرة عند وفاته في 2003 بعد أن كتب لها أكثر من 50 أغنية؛ أبرزها "شمس الغنية"، و"خلص السهر وكبرنا"، و"الوفية"، "و"كبرنا يابي" التي غنتها مع وديع الصافي. أما المرة الثانية فكانت في أولى حلقات برنامج "Arabs' Got Talent" عقب صعود الطفل الفلسطيني عصام بشيتي على خشبة المسرح ليلقي قصيدة عن القدس، فتذكرت زغيب الذي كان يمثل لها مكانة الأب.

أثبتت نجوى أن الفن رسالة سامية؛ فمرةً تقف في وجه الظلم وتغني للبنان إبان حرب يوليو/تموز 2006، ملهبةً المشاعر تعاطفًا مع الشعب اللبناني ضد العدوان الإسرائيلي، ومرةً تقدم العلاج إلى العجزة، والمنح الدراسية لطلاب مدرستها "يسوع الملك" الفقراء من أولاد مدينتها زحلة عبر برنامجها التليفزيوني "ليلة حلم".

لم يجد محبو الفنانة اللبنانية نجوى كرم شيئًا يقدمونه إليها تقديرًا لعطائها الفني الكبير وردًّا على نبلها بإلغاء حفل غنائي كانت مقررةً إقامته يوم 3 أغسطس/آب الماضي بسبب الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة على جنوب لبنان- سوى إطلاق حملة يطالبون فيها الرئاسة اللبنانية بتكريم نجوى ومنحها وسام "أرزة لبنان".

لم تنكر نجوى، التي تؤلف الشعر وتشدو به أحيانًا، أنها تعيش مؤخرًا قصة حب رائعة مع شخص من خارج الوسط الفني، رافضةً الكشف عن وجود نية حقيقية للارتباط، مرجعةً السبب إلى أن الموضوع لا يزال قيد الدراسة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
the soul
ADMIN
ADMIN
the soul

انثى
عدد المساهمات : 2914
نقاط : 8469
تاريخ التسجيل : 22/01/2010
العمر : 37
الموقع : شرق وغرب ليبيا

بكت مرتين.. وغنت ضد عدوان إسرائيل Empty
مُساهمةموضوع: رد: بكت مرتين.. وغنت ضد عدوان إسرائيل   بكت مرتين.. وغنت ضد عدوان إسرائيل Emptyالأربعاء يناير 26, 2011 10:21 pm

الله لايجيبلك ا دموووع الفرح

مشكور ع الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://najwa-karam.ahlamountada.com
 
بكت مرتين.. وغنت ضد عدوان إسرائيل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نجوى كرم | Najwa Karam :: الأقـــــــــــــــ النجوانيه ـــــــــــــــــــــــــام :: أخـــبـــار ♥ نــجــوى كــرم ♥-
انتقل الى: