نجوى كرم | Najwa Karam
أهلأ بجميع زوار منتدى مجلة نجوى كرم الالكترونية نتمنا لكم وقت ممتع داخل المنتدى
نجوى كرم بالقلم العريض Ouooou10
نجوى كرم | Najwa Karam
أهلأ بجميع زوار منتدى مجلة نجوى كرم الالكترونية نتمنا لكم وقت ممتع داخل المنتدى
نجوى كرم بالقلم العريض Ouooou10
نجوى كرم | Najwa Karam
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

نجوى كرم | Najwa Karam

مجلة نجوى كرم Najwa Karam Magazine
 
الرئيسية*نجوى كرم*التسجيلدخول

 

 نجوى كرم بالقلم العريض

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
كريم فكرى
مشرف قسم صوتيات الفنانين والاخبار الفنية
مشرف قسم صوتيات الفنانين والاخبار الفنية
كريم فكرى

عدد المساهمات : 818
نقاط : 6385
تاريخ التسجيل : 27/12/2010
الموقع : اهلى نيوز

نجوى كرم بالقلم العريض Empty
مُساهمةموضوع: نجوى كرم بالقلم العريض   نجوى كرم بالقلم العريض Emptyالجمعة يناير 07, 2011 6:42 am

نجوى كرم بالقلم العريض GetImage.aspx
'ندائي إلى زياد الرحباني: أتمنى أن أغني من ألحانك' وروتانا بيتي لكنها دمّرت نفسها بسياستها قبل أن تدمّر الفنانين!جلسنا لنبدأ الحوار وكانت سعيدة وعلامات الفرح مرسومة على وجهها من خلال ابتساماتها. غالباً ما تكون هكذا، لكن رغم ذلك وجدت في ذلك اليوم نجوى كرم مختلفة، «نجوى» لم تعد تريد أن تساير ولا أن تُجامل، بل «نجوى» جديدة تسمّي الأشياء بأسمائها بعيداً عن سياسة «كلنا منحب بعضنا على الهوا». وهذا لا يعني أنها لم تكن صادقة، لكنها تبدو اليوم أكثر اقتناعا بأن العناوين العريضة لا بدّ أن توضّح ولو كان ذلك لمرة أولى وربما أخيرة... حوار سيفتح جدلاً واسعاً وقد يردّ عليه كثيرون، بدءاً من موظفي شركة روتانا إلى محمد عبده وإليسا وغيرهم... تلك كانت أجواء الحوار الذي أجريناه مع نجوى كرم، وإليكم أبرز ما ورد فيه.


- أصدرتِ أخيراً أغنية «لشحد حبّك» التي تلاقي رواجاً كبيراً جداً. هل كانت الأغنية مقررة لألبومك الذي لم يصدر؟
بالفعل كانت إحدى أغنيات الألبوم. أما كيف اخترت الأغنية فهي قصة بحدّ ذاتها. ما حصل أني اجتمعت مع الملحن جورج مرديروسيان بعد فترة طويلة لم نكن قد تعاونّا خلالها (بسبب ركود فني كان بيننا). أسمَعني أغنية جميلة واخترتها، ومعروف عن جورج مرديروسيان أنه يضع اللحن أولاً ومن ثم ينسّق عليه الكلام، لأن له جواً مختلفاً عن بقية الملحنين، وهذه طريقته. طلبت منه أن يُسمعني أغنيات أخرى إضافة إلى التي اخترتها، فحضر في اليوم التالي ومعه «سي دي» مسجلة عليه 5 أغنيات. أسمَعني 4 منها، فسألته عن الخامسة، فقال إني لن أحبّها... فقلت له إني لا أريد الأربع وأصرّيت على سماع الخامسة لأني شعرت بأنها ستكون من نصيبي. وبالفعل كانت أغنية «لشحد حبك» التي كانت لا تزال لحناً دون كلام.

- رغم النجاح الكبير الذي تحققه أغنية «لشحد حبّك»، لامك البعض على اعتبار أنه لا يجوز أن نشحذ الحب؟
بالتأكيد لا يجوز إن كنا نفعل ذلك ونطلبه من الشخص ذاته، لكني أشحذ الحب من الله لأنه هو الذي خلقنا وخلق الحب، خصوصاً أني أقول في الموال «يا عين الحب لا تخافي، اعلني حبِّك لا تخافي ربك حلّله». عندما نطلب من الله ونقول «يا رب افتحها في وجهي» ألا نكون نشحذ المال؟ وعندما تقول مثلاً سيدة تحلم بالإنجاب «يا رب شحّدني ولد»، ألا تكون تشحذ أمومتها؟... هذا ليس عيباً كما أنه ليس عيباً أن نشحذ الحب. فليكابر المنتقدون ولا يشحذوا، بينما أنا أريد أن أشحذ الحب «ما عندي مشكلة».

- أيضاً انتقد البعض طريقة توزيع الأغنية لأنها تتضمّن أكثر من أسلوب موسيقي. ألا يُفترض أن تكون للأغنية هوية واضحة في التوزيع؟ وهل تعمّدت هذا المزج الحاصل فيها؟
طبعاً هو أمر مقصود، وبالمناسبة التوزيع الموسيقي هو لطوني عنقا. هناك روح اللحن بداية والتي نسمّيها «كتاكفتي» (أي النوَري) ثم النمط الاسباني مع جملة «أنا بتنفّس غرام»، أي جمعنا الأسلوبين في شكل فيه الكثير من التناغم. ولكن ليسمح لي هؤلاء الأميّون الذين اعتبروا هذا المزج نقطة ضعف. فعلاّ هذا القول ينمّ عن جهل وعدم دراية واطلاع. إن استمعنا اليوم إلى أغنيات شاكيرا وبيونسي وغالبية نجمات «سوني» (التي أحب كثيراً طريقة اختيارها لنجومها)، يمكن أن نلحظ بوضوح اللمسات الشرقية في أعمالهما وخصوصاً شاكيرا التي تميّزت في المزج بين الشرقي واللاتيني والغربي... هل هذا ضعف أيضاً؟ شاكيرا مزجت مثلاً الإيقاعات والمزامير الشرقية مع موسيقاها! لهذا أقول للمنتقدين: «بعتذر».

- هل أنت على اطلاع على الموسيقى والأغنيات الغربية؟
أنا مطلعة عموماً على النجمات العالميات اللواتي يحققن مراتب مميزة، خصوصاً أني أدرك أن لا أحد يصل إلى القمة في شكل عبثي. أتطلّع إليهنّ وأرى لماذا هنّ ناجحات وكيف نجحن، وكيف يقعن أحياناً... ومنهن مثلاً ويتني هيوستن التي أعتبرها أهم نجمة في الغرب، وحزنت كثيراً بسبب ما حصل معها في الفترة الأخيرة، لأنه ما كان ينقصها شيء باستثناء الـ «كونترول الشخصي» على نفسها.

- أنت شخصياً لماذا نجحت ولماذا أنتِ مستمرة؟
لأني أتعلّم من أخطائي ومن أخطاء سواي.

- ما هو أبرز ما يميزك؟
المرآة التي أواجه فيها عيوبي وإيجابياتي. مرآتي لا تراوغ ولا تكذب عليّ لأني أنظر إليها بواقعية. أُغربل أموري لأعرف العناصر الجيدة فأطوّرها، والعناصر السلبية كي أبتعد عنها وأمسحها. وعندما أصلّي أطلب من الله أن يمسح هذه العيوب.

- ما هو أجمل ما ترينه في مرآتك؟
عندما أُبادر إلى محبة الأشخاص الذين لا أحبّهم.

- والأسوا؟
أني لا أستطيع تقبّل الكذب. تمكّنت من استيعاب كلّ الأمور وكلّ الصفات السيئة التي قد تكون لدى الناس، لأنه يجب أن نقبل الآخرين كما هم وليس كما نريد نحن أن يكونوا. لا يستطيع أي انسان أن يرسم خريطة الكون ويقول للناس: «هكذا يجب أن تكونوا وهذا ما يجب أن تفعلوه». ولهذا أتمكّن من استيعاب كلّ شيء، إلاّ الكذب الذي أشعر بأني عاجزة تماماً عن قبوله. إن كذب عليّ شخص ما، لا يمكن إلا أن أقطع عليه الطريق، والأسوأ أني أُشعره بذلك، أي يدرك أني أعرف أنه يكذب. فأنا لا أحب أن أخدع أحداً، ولا أن أجعل هذا الشخص يعيش في جوّ أنه «مرّر عليّ كذبة».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



نجوى كرم بالقلم العريض Empty
مُساهمةموضوع: رد: نجوى كرم بالقلم العريض   نجوى كرم بالقلم العريض Emptyالجمعة يناير 07, 2011 6:42 pm

شكرا كتير كلام جميل من الست الله يطول عمرها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
raw3ah alko0ok
أعضاء VIP
أعضاء VIP
raw3ah alko0ok

انثى
عدد المساهمات : 244
نقاط : 4228
تاريخ التسجيل : 03/12/2010
العمر : 28
الموقع : الســــعودية

نجوى كرم بالقلم العريض Empty
مُساهمةموضوع: رد: نجوى كرم بالقلم العريض   نجوى كرم بالقلم العريض Emptyالجمعة يناير 07, 2011 11:29 pm

يسلمو ايديك
وهذا الي تعودناه من شمس الغنيه الصراحه والاسلوب المقنع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نجوى كرم بالقلم العريض
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نجوى كرم | Najwa Karam :: الأقـــــــــــــــ النجوانيه ـــــــــــــــــــــــــام :: أخـــبـــار ♥ نــجــوى كــرم ♥-
انتقل الى: